القائمة الرئيسية

الصفحات

18 طريقة للدخل السلبي تساعدك على كسب المال

 

Passive income helps you to make money

مقدمة للدخل السلبي:

يمكن أن يكون الدخل السلبي طريقة رائعة لمساعدتك على توليد تدفق نقدي إضافي ، سواء كنت تدير صخبًا جانبيًا أو تحاول فقط الحصول على القليل من العجين الإضافي كل شهر. يمكن أن يساعدك للدخل السلبي في كسب المزيد خلال الأوقات الجيدة وأن يدفعك إذا أصبحت عاطلاً عن العمل فجأة أو حتى إذا كنت تقضي وقتًا بعيدًا عن العمل.


من خلال الدخل للدخل السلبي ، يمكنك الحصول على المال حتى أثناء متابعة وظيفتك الأساسية ، أو إذا كنت قادرًا على تكوين تدفق قوي من للدخل السلبي ، فقد ترغب في التراجع قليلاً. في كلتا الحالتين ، يمنحك الدخل السلبي أمانًا إضافيًا.


وإذا كنت قلقًا بشأن قدرتك على ادخار ما يكفي من أرباحك لتحقيق أهدافك التقاعدية ، فإن بناء الثروة من خلال الدخل المستمر هو استراتيجية قد تروق لك أيضًا.

 

ما هو الدخل السلبي ؟

يشمل الدخل السلبي الأرباح المنتظمة من مصدر آخر غير صاحب العمل أو المقاول. تقول دائرة الإيرادات الداخلية (IRS) إن الدخل السلبي يمكن أن يأتي من مصدرين: تأجير الممتلكات أو الأعمال التي لا يشارك فيها المرء بنشاط ، مثل دفع إتاوات الكتب أو توزيعات الأسهم.


يقول المدرب المالي ومدير صندوق التحوط المتقاعد تود تريزيدر: "يعتقد الكثير من الناس أن الدخل السلبي يتعلق بالحصول على شيء مقابل لا شيء". "لها جاذبية" الثراء السريع "... ولكن في النهاية ، لا تزال تتطلب العمل. أنت فقط تعطي العمل مقدما ".


من الناحية العملية ، قد تقوم ببعض العمل أو كله مقدمًا ، ولكن غالبًا ما ينطوي الدخل السلبي على بعض العمل الإضافي على طول الطريق أيضًا. قد تضطر إلى تحديث منتجك أو صيانة الممتلكات المؤجرة بشكل جيد ، من أجل الحفاظ على تدفق الدولارات السلبية.


ولكن إذا كنت ملتزمًا بالاستراتيجية ، فقد تكون طريقة رائعة لتوليد الدخل وستخلق بعض الأمان المالي الإضافي لنفسك على طول الطريق.

 

الدخل السلبي ليس ...

 

عملك. بشكل عام ، الدخل غير الفعال ليس دخلاً يأتي من شيء كنت منخرطًا فيه ماديًا مثل الأجور التي تكسبها من الوظيفة.


وظيفة ثانية. الحصول على وظيفة ثانية لن يكون مؤهلاً ليكون مصدر دخل سلبي لأنك ستظل بحاجة إلى الظهور والقيام بالعمل للحصول على المال. يتعلق الدخل السلبي بإنشاء تدفق ثابت للدخل دون الحاجة إلى القيام بالكثير من العمل للحصول عليه.


الأصول غير المنتجة للدخل. يمكن أن يكون الاستثمار طريقة رائعة لتوليد الدخل السلبي ، ولكن فقط إذا كانت الأصول التي تمتلكها تدفع أرباحًا أو فوائد. قد تكون الأسهم أو الأصول التي لا تدفع أرباحًا مثل العملات المشفرة مثيرة ، لكنها لن تكسبك دخلاً سلبياً.

 
 18فكرة للدخل السلبي لبناء الثروة

 

إذا كنت تفكر في إنشاء تدفق دخل سلبي ، فراجع هذه الإستراتيجيات الـ 18 وتعلم ما يلزم لتحقيق النجاح معها ، مع فهم المخاطر المرتبطة بكل فكرة أيضًا.

 

1 إنشاء دورة


تتمثل إحدى الإستراتيجيات الشائعة للدخل السلبي في إنشاء دورة تدريبية بالصوت أو الفيديو ، ثم العودة إلى الوراء بينما تتدفق الأموال من بيع منتجك. يمكن توزيع الدورات وبيعها من خلال مواقع مثل Udemy و SkillShare و Coursera..


بدلاً من ذلك ، يمكنك التفكير في "نموذج فريميوم" - إنشاء متابعين بمحتوى مجاني ثم فرض رسوم للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً أو لمن يريدون معرفة المزيد. على سبيل المثال ، قد يستخدم معلمو اللغة ونصائح انتقاء الأسهم هذا النموذج. يعمل المحتوى المجاني كدليل على خبرتك ، وقد يجذب أولئك الذين يتطلعون إلى الانتقال إلى المستوى التالي.


الفرصة: يمكن أن توفر الدورة التدريبية تدفقًا ممتازًا للدخل ، لأنك تجني المال بسهولة بعد الإنفاق الأولي للوقت.


المخاطرة: يقول Tresidder: "يتطلب الأمر قدرًا هائلاً من الجهد لإنشاء المنتج". "ولجني أموال جيدة منها ، يجب أن تكون رائعة. ليس هناك مكان للقمامة هناك ".


يقول Tresidder إنه يجب عليك بناء منصة قوية وتسويق منتجاتك والتخطيط لمزيد من المنتجات إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا.

يقول Tresidder: "لا يعتبر أحد المنتجات عملاً إلا إذا كنت محظوظًا حقًا". "أفضل طريقة لبيع منتج حالي هي إنشاء منتجات أكثر تميزًا."


بمجرد إتقان نموذج العمل ، يمكنك توليد دخل جيد ، كما يقول.

 

كتابة كتاب إلكتروني


يمكن أن تكون كتابة كتاب إلكتروني فرصة جيدة للاستفادة من التكلفة المنخفضة للنشر وحتى الاستفادة من التوزيع العالمي لموقع أمازون لعرض كتابك على ملايين المشترين المحتملين. يمكن أن تكون الكتب الإلكترونية قصيرة نسبيًا ، ربما من 30 إلى 50 صفحة ، ويمكن أن تكون رخيصة نسبيًا في الإنشاء ، لأنها تعتمد على خبرتك الخاصة.


ستحتاج إلى أن تكون خبيرًا في موضوع معين ، ولكن قد يكون الموضوع مناسبًا ويستخدم بعض المهارات أو القدرات الخاصة التي لا يقدمها سوى القليل جدًا ولكن يحتاجها العديد من القراء. يمكنك تصميم الكتاب بسرعة على منصة عبر الإنترنت ثم اختبار تسويق عناوين مختلفة ونقاط أسعار.


ولكن تمامًا كما هو الحال مع تصميم الدورة التدريبية ، تأتي الكثير من القيمة عندما تضيف المزيد من الكتب الإلكترونية إلى هذا المزيج ، مما يؤدي إلى جذب المزيد من العملاء إلى المحتوى الخاص بك.


الفرصة: يمكن أن يعمل الكتاب الإلكتروني ليس فقط لتقديم معلومات وقيمة جيدة للقراء ، ولكن أيضًا كوسيلة لجذب حركة المرور إلى عروضك الأخرى ، بما في ذلك الدورات الصوتية أو المرئية أو الكتب الإلكترونية الأخرى أو موقع الويب أو يحتمل أن يكون ذا قيمة أعلى ندوات.


المخاطرة: يجب أن يكون كتابك الإلكتروني قويًا جدًا لبناء ما يلي ثم يساعدك إذا كان لديك طريقة ما لتسويقه أيضًا ، مثل موقع ويب حالي أو ترويج على مواقع الويب الأخرى ذات الصلة أو الظهور في وسائل الإعلام أو البودكاست أو أي شيء آخر. لذلك يمكنك القيام بالكثير من العمل مقدمًا والحصول على القليل جدًا من المال مقابل جهودك ، خاصة في البداية.


وعلى الرغم من أن الكتاب الإلكتروني لطيف ، إلا أنه سيساعدك إذا كنت تكتب المزيد ثم تبني نشاطًا تجاريًا حول الكتاب أو تجعل الكتاب مجرد جزء واحد من عملك يقوي الأجزاء الأخرى. لذا فإن أكبر مخاطرك هي أنك تضيع وقتك بمكافأة قليلة.

 

3 الدخل من الإيجارات


يعد الاستثمار في العقارات المؤجرة طريقة فعالة لكسب الدخل السلبي. لكنها تتطلب في كثير من الأحيان عملاً أكثر مما يتوقعه الناس.

إذا لم تأخذ الوقت الكافي لتتعلم كيفية جعله مشروعًا مربحًا ، فقد تخسر استثماراتك وبعضها الآخر ، كما يقول جون هـ. 7٪ الحل: يمكنك تحمل تقاعدًا مريحًا ".


الفرصة: لكسب دخل سلبي من تأجير العقارات ، يقول Graves أنه يجب عليك تحديد ثلاثة أشياء:

  • كم العائد الذي تريده على الاستثمار
  • إجمالي التكاليف والمصاريف الخاصة بالعقار
  • المخاطر المالية لامتلاك العقار

على سبيل المثال ، إذا كان هدفك هو كسب 10000 دولار سنويًا من التدفق النقدي الإيجاري وكان للعقار رهنًا عقاريًا شهريًا يبلغ 2000 دولار ويكلف 300 دولارًا آخر شهريًا للضرائب والمصروفات الأخرى ، فسيتعين عليك دفع 3133 دولارًا إيجارًا شهريًا للوصول إلى المرمى.


المخاطرة: هناك بعض الأسئلة التي يجب وضعها في الاعتبار: هل يوجد سوق لممتلكاتك؟ ماذا لو حصلت على مستأجر يدفع متأخرًا أو يتلف العقار؟ ماذا لو كنت غير قادر على تأجير الممتلكات الخاصة بك؟ يمكن لأي من هذه العوامل أن تؤثر بشكل كبير على دخلك السلبي.


ويمكن أن تشكل الانكماشات الاقتصادية تحديات أيضًا. قد يكون لديك فجأة مستأجرين لم يعودوا قادرين على دفع الإيجار ، بينما لا يزال لديك رهن عقاري خاص بك لدفعه. أو قد لا تتمكن من تأجير المنزل بقدر ما تستطيع من قبل ، لأن الدخل ينخفض. وأسعار المساكن آخذة في الارتفاع بسرعة بسبب معدلات الرهن العقاري المنخفضة نسبيًا جزئيًا ، لذلك قد لا تتمكن إيجاراتك من تغطية نفقاتك. سترغب في تقييم هذه المخاطر ووضع خطط طوارئ لحماية نفسك.

 

4 التسويق بالعمولة


من خلال التسويق بالعمولة ، يقوم مالكو مواقع الويب أو "المؤثرون" في وسائل التواصل الاجتماعي أو المدونون بالترويج لمنتج تابع لجهة خارجية من خلال تضمين رابط للمنتج على موقعهم أو حسابهم على وسائل التواصل الاجتماعي. قد تكون أمازون هي الشريك التابع الأكثر شهرة ، لكن eBay و Awin و ShareASale من بين الأسماء الأكبر أيضًا. وأصبح Instagram و TikTok منصات ضخمة لأولئك الذين يتطلعون إلى تنمية المتابعين والترويج للمنتجات.


يمكنك أيضًا التفكير في إنشاء قائمة بريد إلكتروني للفت الانتباه إلى مدونتك أو توجيه الأشخاص إلى المنتجات والخدمات التي قد يرغبون فيها.


الفرصة: عندما ينقر الزائر على الرابط ويقوم بعملية شراء من شركة تابعة تابعة لجهة خارجية ، يحصل مالك الموقع على عمولة. قد تتراوح العمولة من 3 إلى 7 في المائة ، لذلك من المحتمل أن يتطلب الأمر حركة مرور كبيرة إلى موقعك لتوليد دخل كبير. ولكن إذا كان بإمكانك تنمية متابعيك أو لديك مكانة مربحة أكثر (مثل البرامج أو الخدمات المالية أو اللياقة البدنية) ، فقد تتمكن من صنع عملات معدنية جادة.


يعتبر التسويق بالعمولة سلبيًا لأنه ، من الناحية النظرية ، يمكنك كسب المال فقط عن طريق إضافة رابط إلى موقعك أو حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك. في الواقع ، لن تكسب أي شيء إذا لم تتمكن من جذب القراء إلى موقعك للنقر على الرابط وشراء شيء ما.


المخاطرة: إذا كنت قد بدأت للتو ، فسيتعين عليك تخصيص بعض الوقت لإنشاء محتوى وبناء حركة مرور. قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لإنشاء ما يلي ، وسيتعين عليك العثور على الصيغة الصحيحة لجذب هذا الجمهور ، وهي عملية قد تستغرق وقتًا. والأسوأ من ذلك ، بمجرد استنفاد كل هذه الطاقة ، قد يكون جمهورك على استعداد للهروب إلى المؤثر أو الترند أو منصة التواصل الاجتماعي التالية.

 

5 الوجه منتجات البيع بالتجزئة

 

استفد من منصات المبيعات عبر الإنترنت مثل eBay أو Amazon ، وقم ببيع المنتجات التي تجدها بأسعار مخفضة في مكان آخر. ستعمل على موازنة الفرق في أسعار البيع والشراء ، وقد تتمكن من تكوين متابعين من الأفراد الذين يتتبعون صفقاتك.

 

الفرصة: ستكون قادرًا على الاستفادة من فروق الأسعار بين ما يمكنك العثور عليه وما قد يتمكن المستهلك العادي من العثور عليه. يمكن أن يعمل هذا جيدًا بشكل خاص إذا كان لديك جهة اتصال يمكنها مساعدتك في الوصول إلى البضائع المخفضة التي يمكن أن يجدها عدد قليل من الأشخاص الآخرين. أو قد تتمكن من العثور على سلع ثمينة أغفلها الآخرون ببساطة.

 

المخاطرة: بينما يمكن أن تحدث المبيعات في أي وقت عبر الإنترنت ، مما يساعد على جعل هذه الإستراتيجية سلبية ، فسيتعين عليك بالتأكيد البحث عن مصدر موثوق للمنتجات. بالإضافة إلى ذلك ، سيتعين عليك استثمار الأموال في جميع منتجاتك حتى بيعها ، لذا فأنت بحاجة إلى مصدر نقدي قوي. سيتعين عليك معرفة السوق حقًا حتى لا تشتري بسعر مرتفع للغاية. وإلا فقد ينتهي بك الأمر بمنتجات لا يريدها أحد أو يتعين عليك خفض سعرها بشكل كبير من أجل بيعها.

 

6 بيع التصوير الفوتوغرافي عبر الإنترنت

 

قد لا يكون بيع التصوير الفوتوغرافي عبر الإنترنت هو المكان الأكثر وضوحًا لتأسيس عمل سلبي ، ولكنه قد يسمح لك بتوسيع نطاق جهودك ، خاصة إذا كان بإمكانك بيع الصور نفسها مرارًا وتكرارًا. للقيام بذلك ، قد تعمل مع منظمة مثل Getty Images أو Shutterstock أو Alamy.

 

للبدء ، يجب أن تتم الموافقة عليك من قبل النظام الأساسي ، ثم تقوم بترخيص صورك لاستخدامها من قبل أي شخص يقوم بتنزيلها. تدفع لك المنصة بعد ذلك في كل مرة يستخدم فيها شخص ما صورتك.

 

ستحتاج إلى صور تجذب جمهورًا معينًا أو تمثل مشهدًا معينًا ، وستحتاج إلى تحديد مكان الطلب. يمكن أن تكون الصور لقطات مع نماذج ومناظر طبيعية وسيناريوهات إبداعية والمزيد ، أو يمكنها التقاط أحداث حقيقية قد تصنع الأخبار.

 

الفرصة: جزء من قيمة بيع صورك أو ترخيصها من خلال النظام الأساسي هو أن لديك القدرة على توسيع نطاق جهودك ، خاصة إذا كان بإمكانك تقديم الصور المطلوبة. لذلك من المحتمل أن تبيع نفس الصورة مئات أو آلاف المرات أو أكثر.

 

المخاطرة: يمكنك إضافة مئات الصور إلى منصة مثل Getty Images وليس لديك أي منها تحقق مبيعات ذات مغزى. قد يؤدي عدد قليل فقط من الصور إلى تحقيق كل إيراداتك ، لذلك عليك الاستمرار في إضافة الصور أثناء البحث عن تلك الإبرة في كومة القش.

 

قد يتطلب الأمر جهدًا كبيرًا للخروج والتقاط الصور ، ثم معالجتها ومواكبة الأحداث التي قد تؤدي في النهاية إلى زيادة أرباحك. وقد يكون من الصعب الحفاظ على الدافع: قد تكون كل صورة تالية تذكرة يانصيب ، على الرغم من أنها لن تكون كذلك بالتأكيد.

 

7 الإقراض من نظير إلى نظير

 

قرض النظير إلى النظير (P2P) هو قرض شخصي يتم بينك وبين المقترض ، يتم تسهيله من خلال وسيط تابع لجهة خارجية مثل Prosper أو LendingClub. تشمل الجهات الفاعلة الأخرى Funding Circle ، التي تستهدف الشركات ولها حدود اقتراض أعلى ، و Payoff ، والتي تستهدف مخاطر ائتمانية أفضل.

 

الفرصة: بصفتك مُقرضًا ، فإنك تكسب دخلاً من خلال مدفوعات الفائدة المدفوعة على القروض. ولكن نظرًا لأن القرض غير مضمون ، فقد ينتهي بك الأمر بدون أي شيء حتى في حالة التخلف عن السداد.

 

لتقليل هذا الخطر ، عليك القيام بأمرين:

 

    نوّع محفظة الإقراض الخاصة بك عن طريق استثمار مبالغ صغيرة على قروض متعددة. في Prosper.com و LendingClub ، الحد الأدنى للاستثمار لكل قرض هو 25 دولارًا.

    تحليل البيانات التاريخية عن المقترضين المحتملين لتحديد اختيارات مستنيرة.

 

المخاطرة: يستغرق إتقان مقاييس إقراض P2P وقتًا ، لذا فهو ليس سلبيًا تمامًا ، وستحتاج إلى فحص المقترضين المحتملين بعناية. نظرًا لأنك تستثمر في قروض متعددة ، يجب أن تنتبه جيدًا للدفعات المستلمة. يجب إعادة استثمار كل ما تفعله إذا كنت ترغب في تكوين دخل.

 

يمكن أن تجعل فترات الركود الاقتصادي أيضًا القروض الشخصية ذات العائد المرتفع مرشحًا أكثر ترجيحًا للتخلف عن السداد أيضًا ، لذلك قد تتعطل هذه القروض بمعدلات أعلى من المعدلات التاريخية عندما يتدهور الاقتصاد.

 

8 توزيعات أرباح الأسهم

 

يتلقى المساهمون في الشركات ذات الأسهم العائدة لأرباح الأسهم دفعة على فترات منتظمة من الشركة. تدفع الشركات أرباحًا نقدية على أساس ربع سنوي من أرباحها ، وكل ما عليك فعله هو امتلاك الأسهم. يتم دفع توزيعات الأرباح لكل سهم من الأسهم ، لذلك كلما زاد عدد الأسهم التي تمتلكها ، زادت أرباحك.

 

الفرصة: نظرًا لأن الدخل من الأسهم لا يرتبط بأي نشاط بخلاف الاستثمار المالي الأولي ، فإن امتلاك الأسهم التي تحقق أرباحًا يمكن أن يكون أحد أكثر الأشكال السلبية لكسب المال. سيتم إيداع الأموال ببساطة في حساب الوساطة الخاص بك.

 

المخاطرة: الجزء الصعب هو اختيار الأسهم المناسبة.

 

على سبيل المثال ، قد لا تتمكن الشركات التي تصدر أرباحًا عالية جدًا من الحفاظ عليها. يحذر Graves من أن عددًا كبيرًا جدًا من المبتدئين يقفزون إلى السوق دون إجراء تحقيق شامل في الشركة التي أصدرت الأسهم. يقول جريفز: "يجب أن تتحقق من موقع الويب الخاص بكل شركة وأن تكون مرتاحًا لبياناتها المالية". "يجب أن تقضي أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في التحقيق في كل شركة."

 

ومع ذلك ، هناك طرق للاستثمار في الأسهم ذات العائد الموزع دون قضاء وقت طويل في تقييم الشركات. ينصح Graves بالذهاب مع الصناديق المتداولة في البورصة ، أو صناديق الاستثمار المتداولة. صناديق الاستثمار المتداولة هي صناديق استثمار تمتلك أصولًا مثل الأسهم والسلع والسندات ، لكنها تتداول مثل الأسهم. تقوم صناديق الاستثمار المتداولة أيضًا بتنويع ممتلكاتك ، لذلك إذا خفضت إحدى الشركات أرباحها ، فلن يؤثر ذلك على سعر ETF أو توزيعات الأرباح كثيرًا. فيما يلي بعض أفضل صناديق الاستثمار المتداولة للاختيار من بينها.

 

يقول جريفز: "تعد صناديق الاستثمار المتداولة خيارًا مثاليًا للمبتدئين لأنها سهلة الفهم وذات سيولة عالية وغير مكلفة ولديها عوائد محتملة أفضل بكثير بسبب تكاليفها الأقل بكثير من الصناديق المشتركة".

 

هناك خطر رئيسي آخر يتمثل في أن الأسهم أو صناديق الاستثمار المتداولة يمكن أن تنخفض بشكل كبير في فترات زمنية قصيرة ، خاصة في أوقات عدم اليقين ، كما حدث في عام 2020 عندما صدمت أزمة فيروس كورونا الأسواق المالية. يمكن أن يتسبب الضغط الاقتصادي أيضًا في قيام بعض الشركات بقطع أرباحها بالكامل ، بينما قد تشعر الصناديق المتنوعة بأنها أقل صعوبة.

 

قارن خيارات الاستثمار الخاصة بك مع تقييمات الوساطة في Bankrate.

 

9 إنشاء التطبيق

 

يمكن أن يكون إنشاء تطبيق وسيلة لتحقيق هذا الاستثمار المسبق للوقت ثم جني المكافأة على المدى الطويل. قد يكون تطبيقك لعبة أو لعبة تساعد مستخدمي الهاتف المحمول على أداء بعض الوظائف التي يصعب القيام بها. بمجرد أن يصبح تطبيقك عامًا ، يقوم المستخدمون بتنزيله ويمكنك تحقيق الدخل.

 

الفرصة: يمتلك التطبيق جانبًا إيجابيًا كبيرًا ، إذا كان بإمكانك تصميم شيء يلفت انتباه جمهورك. سيتعين عليك التفكير في أفضل السبل لتحقيق مبيعات من تطبيقك. على سبيل المثال ، قد تعرض إعلانات داخل التطبيق أو تطلب من المستخدمين دفع رسوم رمزية مقابل تنزيل التطبيق.

 

إذا اكتسب تطبيقك شعبية أو تلقيت تعليقات ، فستحتاج على الأرجح إلى إضافة ميزات تدريجية للحفاظ على ارتباط التطبيق وشعبيته.

 

المخاطرة: الخطر الأكبر هنا هو على الأرجح أنك تستخدم وقتك بشكل غير مربح. إذا قمت بتخصيص القليل من المال أو عدم الالتزام بالمال للمشروع (أو الأموال التي كنت ستنفقها على أي حال ، على سبيل المثال ، على الأجهزة) ، فلن يكون لديك سوى القليل من العيوب المالية هنا. ومع ذلك ، فهي سوق مزدحمة ويجب أن تقدم التطبيقات الناجحة حقًا قيمة أو تجربة مقنعة للمستخدمين.

 

ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أنه إذا كان تطبيقك يجمع أي بيانات ، فإنه يتوافق مع قوانين الخصوصية ، والتي تختلف في جميع أنحاء العالم. يمكن أن تكون شعبية التطبيقات قصيرة المدى أيضًا ، مما يعني أن التدفق النقدي الخاص بك يمكن أن يجف أسرع بكثير مما تتوقع.

 

10 صناديق الاستثمار العقارية

 

REIT هو صندوق استثمار عقاري ، وهو اسم فاخر لشركة تمتلك العقارات وتديرها. تمتلك صناديق الاستثمار العقاري هيكلًا قانونيًا خاصًا بحيث يدفعون القليل من ضريبة دخل الشركات أو لا يدفعون أي ضريبة على الإطلاق إذا قاموا بتمرير معظم دخلهم إلى المساهمين.

 

الفرصة: يمكنك شراء صناديق الاستثمار العقاري المتداولة في سوق الأوراق المالية تمامًا مثل أي شركة أخرى أو الأسهم الموزعة. ستربح ما يدفعه صندوق الاستثمار العقاري كأرباح ، ولدى أفضل صناديق الاستثمار العقاري سجلًا في زيادة أرباحها على أساس سنوي ، لذلك يمكن أن يكون لديك تدفق متزايد من الأرباح بمرور الوقت.

 

مثل الأسهم الموزعة ، يمكن أن تكون صناديق الاستثمار العقارية الفردية أكثر خطورة من امتلاك صناديق الاستثمار المتداولة التي تتكون من العشرات من أسهم صناديق الاستثمار العقارية. يوفر الصندوق تنويعًا فوريًا وعادة ما يكون أكثر أمانًا من شراء الأسهم الفردية - وستظل تحصل على عوائد جيدة.

 

المخاطرة: تمامًا مثل الأسهم الموزعة ، يجب أن تكون قادرًا على اختيار صناديق الاستثمار العقاري الجيدة ، وهذا يعني أنك ستحتاج إلى تحليل كل من الشركات التي قد تشتريها - وهي عملية تستغرق وقتًا طويلاً. وبينما هو نشاط سلبي ، يمكنك أن تخسر الكثير من المال إذا كنت لا تعرف ما تفعله. مثل أي سهم ، يمكن أن يتقلب السعر كثيرًا على المدى القصير.

 

لا يتم حماية أرباح الأسهم العقارية من الأوقات الاقتصادية الصعبة أيضًا. إذا لم يولد REIT دخلاً كافياً ، فمن المحتمل أن يقطع أرباحه أو يلغيها بالكامل. لذلك قد يتضرر دخلك السلبي في الوقت الذي تريده فيه بشدة.

 

11 سلم السندات

 

سلم السندات هو سلسلة من الروابط التي تنضج في أوقات مختلفة على مدى سنوات. تسمح لك آجال الاستحقاق المتداخلة بتقليل مخاطر إعادة الاستثمار ، وهي مخاطر إعادة استثمار أموالك عندما تقدم السندات مدفوعات فائدة منخفضة للغاية.

 

الفرصة: سلم السندات هو استثمار سلبي كلاسيكي استقطب المتقاعدين وشبه المتقاعدين لعقود. يمكنك الجلوس وتحصيل مدفوعات الفائدة الخاصة بك ، وعندما ينضج السند ، يمكنك "تمديد السلم" ، وتدحرج هذا الأصل في مجموعة جديدة من السندات. على سبيل المثال ، قد تبدأ بسندات مدتها سنة واحدة وثلاث سنوات وخمس سنوات وسبع سنوات.

 

في عام ، عندما يحين موعد استحقاق السند الأول ، يكون لديك سندات متبقية مدتها سنتان وأربع سنوات وست سنوات. يمكنك استخدام العائدات من السندات المستحقة مؤخرًا لشراء سنة أخرى أو طرحها لمدة أطول ، على سبيل المثال ، سند مدته ثماني سنوات.

 

المخاطرة: يزيل سلم السندات أحد المخاطر الرئيسية لشراء السندات - وهو الخطر المتمثل في أنه عندما تنضج سنداتك يتعين عليك شراء سند جديد عندما لا تكون أسعار الفائدة مواتية.

 

تأتي السندات مع مخاطر أخرى أيضًا. في حين أن سندات الخزانة مدعومة من قبل الحكومة الفيدرالية ، فإن سندات الشركات ليست كذلك ، لذلك قد تفقد رأس المال الخاص بك إذا تخلفت الشركة عن السداد. وستريد امتلاك العديد من السندات لتنويع المخاطر الخاصة بك والقضاء على مخاطر أي سند واحد يضر محفظتك الإجمالية. إذا ارتفعت أسعار الفائدة الإجمالية ، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض قيمة سنداتك.

 

بسبب هذه المخاوف ، يلجأ العديد من المستثمرين إلى صناديق الاستثمار المتداولة في السندات ، والتي توفر صندوقًا متنوعًا من السندات التي يمكنك إعدادها في سلم ، مما يقضي على مخاطر السندات الفردية التي تضر بعائداتك.

 

12 المشاركات الدعائية على وسائل التواصل الاجتماعي

 

هل لديك متابعة قوية على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram أو TikTok؟ احصل على علامات تجارية استهلاكية متنامية لتدفع لك مقابل النشر عن منتجهم أو عرضه بطريقة أخرى في خلاصتك.

 

ومع ذلك ، ستحتاج إلى الاستمرار في ملء ملفك الشخصي بالمحتوى الذي يجذب جمهورك. وهذا يعني الاستمرار في إنشاء منشورات تزيد من وصولك وتشرك متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

الفرصة: تعد الاستفادة من وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي نموذجًا تجاريًا جذابًا. ارسم مقل العيون وانقر على ملفك الشخصي بمحتوى قوي ، ثم استثمر هذا المحتوى عن طريق إعداد منشورات برعاية من العلامات التجارية التي تجذب متابعيك.

 

المخاطرة: يمكن أن يكون البدء هنا أمرًا مثيرًا للاهتمام: أنت بحاجة إلى جمهور كبير للحصول على منشورات برعاية هادفة ، لكنك لست خيارًا جذابًا حتى تحصل على جمهور ذي مغزى. لذلك سيتعين عليك التركيز كثيرًا أولاً على زيادة جمهورك دون ضمان نجاحك. يمكن أن ينتهي بك الأمر بقضاء الكثير من الوقت في متابعة الاتجاهات وبناء المحتوى ، على أمل أن تحصل في النهاية على الرعاية التي تهدف إليها.

 

حتى عندما تحصل على المشاركات الدعائية التي تبحث عنها ، ستحتاج إلى الاستمرار في النشر لجذب جمهورك وتظل خيارًا جذابًا للمعلنين. وهذا يعني الالتزام بمزيد من الوقت والاستثمار النقدي ، حتى لو كان لديك الكثير من الاستقلالية في تحديد الوقت المحدد للقيام بذلك.

 

 13 استثمر في قرص مضغوط عالي العائد أو حساب توفير

 

يمكن أن يسمح لك الاستثمار في شهادة إيداع عالية العائد (CD) أو حساب توفير في بنك عبر الإنترنت بتوليد دخل سلبي وأيضًا الحصول على أحد أعلى معدلات الفائدة في الدولة. لن تضطر حتى إلى مغادرة منزلك لكسب المال.

 

الفرصة: لتحقيق أقصى استفادة من القرص المضغوط الخاص بك ، ستحتاج إلى إجراء بحث سريع عن أعلى معدلات الأقراص المضغوطة في البلاد أو أعلى حسابات التوفير. عادةً ما يكون من الأفضل أن تتعامل مع أحد البنوك عبر الإنترنت بدلاً من البنك المحلي الذي تتعامل معه ، لأنك ستتمكن من تحديد أعلى سعر متاح في البلد. وستظل تتمتع بعائد مضمون من رأس المال يصل إلى 250000 دولار ، إذا كانت مؤسستك المالية مدعومة من قبل FDIC.

 

المخاطرة: طالما أن البنك الذي تتعامل معه مدعوم من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC) وضمن الحدود ، فإن رأس المال الخاص بك آمن. لذا فإن الاستثمار في قرص مضغوط أو حساب توفير يعتبر عائدًا آمنًا كما يمكنك أن تجده. ومع ذلك ، في حين أن هذه الحسابات آمنة ، فإنها تعود هذه الأيام أقل من ذي قبل. ويمكن أن يتضاءل هذا العائد مقارنةً بالتضخم ، الذي وصل إلى متوسط خانة واحدة العام الماضي ، مما يضر بالقوة الشرائية الحقيقية لأموالك. ومع ذلك ، فإن القرص المضغوط أو حساب التوفير سيحقق عائدًا أفضل من الاحتفاظ بأموالك نقدًا أو في حساب جاري بدون فائدة حيث لن تتلقى شيئًا.

 

14 تأجير منزلك على المدى القصير

 

تستفيد هذه الإستراتيجية المباشرة من المساحة التي لا تستخدمها على أي حال وتحولها إلى فرصة لكسب المال. إذا كنت ستغادر في الصيف أو كنت مضطرًا لأن تكون خارج المدينة لفترة من الوقت ، أو ربما ترغب فقط في السفر ، ففكر في استئجار مساحتك الحالية أثناء غيابك.

 

الفرصة: يمكنك إدراج مساحتك على أي عدد من مواقع الويب ، مثل Airbnb ، وتعيين شروط التأجير بنفسك. ستحصل على شيك مقابل جهودك بأقل قدر من العمل الإضافي ، خاصة إذا كنت تستأجر مستأجرًا قد يكون في مكانه لبضعة أشهر.

 

المخاطرة: ليس لديك الكثير من الجوانب السلبية المالية هنا ، على الرغم من أن السماح للغرباء بالبقاء في منزلك يعد مخاطرة غير معتادة في معظم الاستثمارات السلبية. قد يقوم المستأجرون بتشويه ممتلكاتك أو حتى تدميرها أو حتى سرقة الأشياء الثمينة ، على سبيل المثال.

 

15 جعل سيارتك وسيلة إعلانية

 

قد تكون قادرًا على كسب بعض المال الإضافي بمجرد قيادة سيارتك في جميع أنحاء المدينة. اتصل بوكالة إعلانات متخصصة ، والتي ستقيّم عاداتك في القيادة ، بما في ذلك مكان قيادتك وعدد الأميال. إذا كنت تتطابق مع أحد المعلنين ، فستقوم الوكالة "بتغليف" سيارتك بالإعلانات دون أي تكلفة عليك. تبحث الوكالات عن سيارات أحدث ، ويجب أن يكون للسائقين سجل قيادة نظيف.

 

الفرصة: بينما يتعين عليك الخروج والقيادة ، إذا كنت تقوم بالفعل بوضع الأميال على أي حال ، فهذه طريقة رائعة لكسب المئات شهريًا بتكلفة قليلة أو بدون تكلفة إضافية. يمكن دفع السائقين بالميل.

 

المخاطرة: إذا بدت هذه الفكرة مثيرة للاهتمام ، فاحرص على إيجاد عملية شرعية للشراكة معها. يقوم العديد من المحتالين بإعداد حيل في هذه المساحة لمحاولة إخراجك من بين الآلاف.

 

16 إنشاء مدونة أو قناة يوتيوب

 

هل أنت خبير في السفر إلى تايلاند؟ خبيرة في لعبة ماين كرافت؟ سلطان الرقص المتأرجح؟ خذ شغفك بموضوع ما وقم بتحويله إلى مدونة أو قناة على YouTube ، باستخدام الإعلانات أو الرعاة لتوليد دخلك. ابحث عن موضوع شائع ، حتى لو كان مجالًا صغيرًا ، وكن خبيرًا فيه. في البداية ، سيتعين عليك إنشاء مجموعة من المحتوى وجذب الجمهور ، ولكن يمكن أن يؤدي ذلك إلى تدفق دخل ثابت بمرور الوقت ، حيث تصبح معروفًا بمحتواك الجذاب.

 

الفرصة: يمكنك الاستفادة من نظام أساسي مجاني (أو منخفض التكلفة للغاية) ، ثم استخدام المحتوى الرائع الخاص بك لإنشاء ما يلي. كلما كان صوتك فريدًا أو مجال اهتمامك ، كان من الأفضل لك أن تصبح "الشخص" الذي يجب أن تتابعه. ثم ارسم الرعاة لك.

 

المخاطرة: سيتعين عليك إنشاء محتوى في البداية ثم إنشاء محتوى مستمر ، الأمر الذي قد يستغرق وقتًا. وستحتاج إلى أن تكون شغوفًا حقًا بالمنتج ، حيث يمكن أن يساعدك ذلك في الحفاظ على الدافع للاستمرار ، خاصة في البداية حيث لا يزال متابعيك يجدونك.

 

الجانب السلبي الحقيقي هنا هو أنه يمكنك إنفاق مجموعة من وقتك ومواردك ، مع القليل لتظهره ، إذا كان هناك اهتمام محدود بموضوعك أو تخصصك. قد يكون مجال خبرتك مناسبًا جدًا لجذب جمهور مربح حقًا ، لكنك لن تكون متأكدًا من ذلك حتى تقوم بالتجربة.

 

17 تأجير الأدوات المنزلية المفيدة

 

في ما يلي تباين في استئجار سيارة معطلة: ابدأ بشكل أصغر باستخدام الأدوات المنزلية الأخرى التي قد يحتاجها الأشخاص ولكن قد يكون ذلك يجمع الغبار في المرآب الخاص بك. جزازات العشب؟ أدوات كهربائية؟ أدوات الميكانيكا وصندوق الأدوات؟ خيام أم مبردات كبيرة؟ ابحث عن العناصر عالية القيمة التي يحتاجها الأشخاص لفترة قصيرة من الوقت والتي قد لا يكون من المنطقي أن يمتلكها شخص ما. ثم ضع طريقة للعملاء لاكتشاف مخزونك وطريقة لهم لدفع ثمنه.

 

الفرصة: يمكنك أن تبدأ صغيرًا هنا ، ثم توسع إذا كان هناك اهتمام بمنطقة معينة. هل يريد الناس فجأة خيمة للتخييم في عطلة نهاية الأسبوع عندما يصبح الطقس أكثر دفئًا أو برودة؟ اكتشف مكان الطلب ، وبعد ذلك يمكنك حتى شراء العنصر ، بدلاً من الحصول عليه في متناول اليد. في بعض الحالات ، قد تتمكن من استرداد قيمة العنصر بعد استخدامات قليلة.

 

المخاطر: هناك دائمًا احتمال تعرض ممتلكاتك للتلف أو السرقة ، ولكن يمكنك التخفيف من هذه المخاطر من خلال العقود التي تسمح لك باستبدال العنصر على حساب العميل. إذا بدأت صغيرة هنا ، فأنت لست معرضًا لمخاطر كبيرة ، خاصة إذا كان لديك العنصر بالفعل وليس من المحتمل أن تحتاجه في المستقبل القريب. انتبه بشكل خاص لقضايا المسؤولية ، خاصةً إذا كنت تستأجر معدات يحتمل أن تكون خطرة (على سبيل المثال ، أدوات كهربائية.)

 

18 بيع التصاميم على الإنترنت

 

إذا كانت لديك مهارات في التصميم ، فقد تتمكن من تحويلهم إلى صانع أموال عن طريق بيع العناصر مع تصميماتك المطبوعة عليها. تسمح لك الأعمال التجارية مثل CafePress و Zazzle ببيع عناصر مثل القمصان والقبعات والأكواب والمزيد بتصميماتك الخاصة.

 

الفرصة: يمكنك البدء بتصميماتك الخاصة ومعرفة ما يهتم به السوق ، والتوسع من هناك. قد تكون قادرًا على الاستفادة من الاهتمام المتزايد بحدث حالي وتصميم قميص يجسد روح العصر أو على الأقل يأخذها على نحو متغطرس. ويمكنك أيضًا إعداد واجهة متجر الويب الخاصة بك من خلال موقع مثل Shopify لتسويق الأشياء الجيدة الخاصة بك.

 

المخاطرة: يسمح لك شركاء الطباعة بشحن العناصر دون الاستثمار المباشر في البضائع بنفسك ، وتجنب أحد أكبر مخاطر تقييد رأس المال الخاص بك. ولكن قد تتمكن من الحصول على أسعار أفضل إذا استثمرت في بعض المخزون بنفسك. هناك خطر كبير آخر هنا وهو أنه يمكنك استثمار الكثير من الوقت مع القليل من المردود ، ولكن قد يكون هذا الطريق مثيرًا للاهتمام إذا كنت تقوم بالفعل بأعمال التصميم لغرض آخر ، مثل الاهتمام الشخصي.

 

ما هو أفضل مصدر للدخل السلبي؟

 

يعتمد السؤال عن أفضل مصدر للدخل السلبي على عدة عوامل ، لكن بعضًا من أهمها يشمل مقدار الأموال التي يتعين عليك استثمارها ، وإجمالي حجم الفرصة ، واهتمامك وقدرتك في المنطقة ، ومقدار الوقت الذي تحتاجه الاستثمار وإمكانية النجاح. عادة ، كلما انخفضت الحواجز أمام الدخول ، زاد ازدحام مجال المنافسين وانخفاض احتمالية النجاح.

 

لذلك ستحتاج إلى موازنة الفرصة مقابل هذه العوامل ومعرفة استراتيجية الدخل السلبية التي تناسبك بشكل أفضل. ولكن قد يكون من المفيد أن تكون لديك قدرة طبيعية واهتمامًا بالمنطقة المستهدفة ، لأنها يمكن أن تساعد في تحفيزك في الأيام الأولى التي من المحتمل أن تكون فيها الأمور أكثر صعوبة.

 

هناك فرص دخل سلبي للأشخاص الذين يبدئون ببعض المال وحتى أولئك الذين ليس لديهم أموال للبدء.

 

كيف يمكنني تحقيق دخل سلبي بدون مال؟

 

إذا كان لديك القليل من المال أو لم يكن لديك أي أموال للبدء ، فسيتعين عليك الاعتماد في الغالب على استثمار الوقت الخاص بك لتدفعك ، على الأقل حتى تكسب القليل من المال. وهذا يعني التركيز على مصادر الدخل السلبية التي تستفيد من السمات التالية:

 

    منطقة تكون فيها خبيرًا. هنا يمكنك بناء خبرتك في منتج أو خدمة مفيدة للمستهلكين ، على سبيل المثال تصميم وترميز البرامج وغيرها.

    فرصة عمل ثقيلة مقدمًا. ستحتاج إلى فرصة تتطلب وقتًا أو استثمارًا في العمل ، مثل إنشاء دورة تدريبية أو إنشاء ملف تعريف مؤثر أو خيارات أخرى.

 

في الواقع ، أنت تستبدل وقتك بنقص رأس المال لديك ، حتى تتمكن من الحصول على رأس مال كافٍ لتوسيع مجموعة الفرص الخاصة بك.

 

كيف يمكنني تحقيق دخل سلبي بالمال؟

 

يمكن أن يوفر لك المال المزيد من فرص الاستثمار السلبي. إذا كان لديك أموال لاستثمارها في فرصة سلبية ، فلديك ليس فقط الفرصة المحددة أعلاه ولكن لديك نطاق جديد أيضًا. المال شرط أساسي للاستفادة من مجالات الدخل السلبي التالية:

 

    الاستثمار في الأسهم الموزعة أو صناديق الاستثمار العقاري. الاستثمار في الأسهم يعني أنك بحاجة إلى المال مقدمًا ، لكنك ستتلقى بعضًا من أكثر أشكال الدخل سلبية.

    وفر مع السندات أو الأقراص المدمجة. تشمل الأنشطة السلبية البحتة الأخرى شراء السندات أو الأقراص المدمجة.

 

هنا يمكنك استخدام أموالك لكسب المال بجهد ضئيل أو بدون مجهود من جانبك ، إذا كان هذا هو ما تريد القيام به. بالطبع ، يمكنك إقران أموالك بالكثير من الاستثمار للوقت للانتقال إلى مكان أكثر ربحًا أيضًا.

 

كم عدد تدفقات الدخل يجب أن يكون لديك؟

 

لا توجد نصيحة "مقاس واحد يناسب الجميع" عندما يتعلق الأمر بتوليد تدفقات الدخل. كم عدد مصادر الدخل التي يجب أن تعتمد على مكانك المالي ، وما هي أهدافك المالية للمستقبل. لكن امتلاك القليل منها على الأقل يعد بداية جيدة.

 

يقول جريج ماكبرايد ، المحلل المالي المعتمد ، كبير المحللين الماليين في Bankrate: "ستصطاد المزيد من الأسماك بخطوط متعددة في الماء". "بالإضافة إلى الدخل المكتسب الناتج عن رأس المال البشري الخاص بك ، فإن العقارات المؤجرة والأوراق المالية المدرة للدخل والمشاريع التجارية هي طريقة رائعة لتنويع مصادر الدخل."

 

بالطبع ، سترغب في التأكد من أن بذل الجهد في تدفق دخل سلبي جديد لا يتسبب في فقدان التركيز على التدفقات الأخرى. لذا فأنت تريد موازنة جهودك والتأكد من أنك تختار أفضل الفرص لوقتك.

 

أفكار الدخل السلبي للمبتدئين

 

    حساب توفير عالي العائد. يمكن أن يكون حساب التوفير عالي الإنتاجية طريقة سهلة للحصول على دفعة إضافية لمدخراتك تتجاوز ما تتلقاه في حساب جاري أو حساب توفير نموذجي. لن يكون الأمر كثيرًا ، لكنها طريقة بسيطة لبدء الدخل السلبي.

    شهادات الإيداع. تعد الأقراص المدمجة طريقة أخرى لتوليد بعض الدخل السلبي ، ولكن سيتم تقييد أموالك أكثر مما ستكون عليه في حساب التوفير عالي العائد.

    صناديق الاستثمار العقاري. صناديق الاستثمار العقاري هي وسيلة للاستثمار في العقارات دون الحاجة إلى بذل كل الجهود التي تأتي مع إدارة الممتلكات. عادةً ما تدفع صناديق الاستثمار العقاري غالبية دخلها في شكل توزيعات أرباح ، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمستثمرين الذين يبحثون عن دخل سلبي.

 

قلل الضرائب على الدخل السلبي

 

يمكن أن يكون الدخل السلبي إستراتيجية رائعة لتوليد الدخل الجانبي ، ولكنك ستنشئ أيضًا التزامًا ضريبيًا لجهودك. ولكن يمكنك تقليل الضرائب والاستعداد لمستقبلك أيضًا ، من خلال إعداد نفسك كشركة وإنشاء حساب تقاعد. لن تعمل هذه الإستراتيجية مع كل هذه الإستراتيجيات السلبية ، ومع ذلك ، يجب أن تكون شركة مشروعة للتأهل.

 

    سجل لدى مصلحة الضرائب الأمريكية واحصل على رقم التعريف الضريبي لعملك.

    ثم اتصل بالوسيط الذي يمكنه فتح حساب تقاعد لأصحاب الأعمال الحرة مثل Charles Schwab أو Fidelity.

    حدد نوع حساب التقاعد الذي قد يعمل بشكل أفضل لاحتياجاتك.

 

اثنان من أكثر الخيارات شيوعًا هما Solo 401 (k) و SEP IRA. إذا قمت بتخزين الأموال في نموذج 401 (k) تقليدي أو SEP IRA ، فيمكنك الحصول على إعفاء ضريبي على ضرائب هذا العام. يعد Solo 401 (k) رائعًا لأنه يمكنك تخزين ما يصل إلى 100 في المائة من أرباحك في الحساب ، حتى الحد الأقصى السنوي. وفي الوقت نفسه ، يسمح لك SEP IRA بالمساهمة بمعدل 25 بالمائة فقط. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك Solo 401 (k) بتقديم مساهمة إضافية تصل إلى 25 بالمائة من أرباحك في العمل.

 

إذا كنت تفكر في السير في هذا الطريق ، فقارن الاختلافات بين نوعي الحسابات أو ابحث عن أفضل خطط التقاعد للعاملين لحسابهم الخاص.

 

 

Reactions
التنقل السريع